توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
البركاني يثمن موقف الصين الداعم لليمن
23:25 2019-12-10
نبض الشارع

 

ثمن رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، المواقف الإيجابية لجمهورية الصين الداعمة لليمن في مختلف المجالات وشتى الأصعدة وحرصها على إرساء الأمن والسلام في اليمن.

 

وناقش خلال لقائه" الاثنين" مع سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن كانغ يونغ، سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطورات الأوضاع على الساحة اليمنية وآفاق الوصول إلى الحل السياسي وفقاً للمرجعيات الثلاث.

 

وتطرق البركاني، إلى مجريات تنفيذ اتفاق الرياض، وسير تنفيذ بنوده بما يسهم في إنجاح الاتفاق وتطبيع الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن وتفعيل مؤسسات الدولة وتوحيد كافة الجهود في إطار المشروع الوطني الجامع وتوجيهها لما يصب في مصلحة الوطن ومواجهة الانقلاب والحفاظ على النظام الجمهوري.

 

واستعرض تطورات الأوضاع في اليمن وخصوصاً الجهود المبذولة فيما يتعلق بالدفع بعملية السلام الشامل والعادل، مؤكداً على ضرورة دعم تنفيذ اتفاق الرياض الذي يعتبر خطوة محورية في مسار الحل السياسي الشامل في اليمن.

 

من جانبه أكد السفير الصيني، وقوف بلاده إلى جانب مصلحة اليمن واليمنيين من أجل إحلال السلام الدائم، وحرصها على انجاح اتفاق الرياض، معبراً عن أمله في أن يتغلب اليمنيون على كافة الصعاب والتوصل إلى حل سلمي للأزمة اليمنية.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق