توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
مساعٍ حكومية لتطوير أنظمة البنك المركزي اليمني
15:25 2021-02-14
نبض الشارع

أكد رئيس الوزراء، الدكتور معين عبدالملك، أن الإصلاحات وتطوير أنظمة البنك المركزي من اليمني أولويات الحكومة، خلال المرحلة المقبلة.

 

    وقال خلال لقائه، لجنة الشؤون المالية بالبرلمان، إن الإجراءات التي تمت لتعيين مراجع حسابات خارجي عالمي معتمد للتدقيق ومراجعة حسابات البنك والوديعة السعودية، وإعلان النتائج والتوصيات، إضافة إلى مراجعة الأنظمة الداخلية.

 

  وتطرق عبدالملك، إلة ما اتخذته الحكومة من إجراءات لمراجعة عمل البنك المركزي اليمني وتعيين شركة مراجعة عالمية للتدقيق على أعمال البنك.

 

  واشار إلى النقاط التي أثيرت في تقرير لجنة الخبراء حول الادعاءات بغسيل الأموال والردود التي تمت من قبل البنك المركزي والتجارة والصناعة.

 

  ولفت إلى أن نقطة الانطلاق الرئيسية نحو تحقيق عام التعافي الذي تعمل عليه الحكومة هو في التوظيف الأمثل للموارد المتاحة والمحدودة، وما يتطلبه ذلك من العمل الجاد على تطويق ومكافحة الفساد وتجفيف منابعه.

 

  واضاف رئيس الوزراء، أن الحكومة ومن خلال تفعيل الأطر المؤسسية المعنية بمكافحة الفساد لن تتسامح إطلاقا مع كل من يثبت عليه ارتكاب أي ممارسات فساد مهما كان موقعه الوظيفي أو القيادي.

 

بدورهم أكد أعضاء البرلمان، وقوف السلطة التشريعية جنبا إلى جنب مع الحكومة حتى استعادة الدولة واستكمال انهاء الانقلاب، لافتين الى دعمهم لخطط وبرامج الحكومة واهمية تفعيل العلاقة التكاملية بين السلطة التشريعية والتنفيذية.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق