توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
خلافات وانقسامات حادة تعصف بقيادات العمالقة في الساحل الغربي
19:25 2021-07-30
نبض الشارع
كشفت مصادر عسكرية، عن خلافًا قائمًا بين قائد قوات العمالقة التابع لطارق صالح الموالي للإمارات، وقيادة اللواء 11 عمالقة في محافظة الحديدة، غربي البلاد.

وقال المصدر، أن قائد قوات العمالقة أبو زرعة المحرمي، أقدم على إقالة عدد من قيادات وأركانات اللواء 11 عمالقة من أبناء تهامة، في ظل رفض قيادة اللواء لهذه القرارات التي وصفوها بالقرارات المناطقية والتعسفية.

وأضاف أن المحرمي قام بإقالة قائد اللواء، وأركان حرب اللواء وركن المالية، وركن الإمداد، وقادة ثلاث كتائب، من أبناء تهامة، مشيراً إلى أنه كان لهم دوراً كبيراً في تحرير مناطق تهامية من ميليشيات الحوثي في فترة تحالفهم مع الرئيس السابق علي صالح.

وأوضح المصدر، أن هناك ضغوطاً كبيرة من قبل وجهاء وأعيان تهامة المواليين لطارق صالح من أجل اجبار قيادة اللواء 11 عمالقة على التوقيع بتسليم اللواء للقيادي الموالي لهم عبدالرحمن الجعري والمعين من قبل المحرمي.

ولفت إلى أن هناك نوايا لإحداث تغييرات مناطقية في الهيكل الإداري لقيادة اللواء في توجه لتسريح قيادة وأفراد اللواء من أبناء تهامة واستبدالهم بأفراد مواليين لطارق صالح من مناطق شمال الشمال.

ويرى عسكريون أن قوات طارق صالح الموالي لدولة الإمارات، تهدف إلى تفتيت المقاومة التهامية والقضاء عليها من خلال توزيع ألويتها، وقيادتها في مناطق أخرى خارج مربع المناطق التهامية.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق