توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
المليشيا تنفذ حملة اعتقالات واسعة بحق المدنيين جنوب مأرب
19:50 2021-10-17
نبض الشارع
نفذت المليشيات الحوثية" اليوم الأحد" حملة اعتقالات واسعة بحق المدنيين في مديرية العبدية، جنوبي مأرب، غدات تحذيرات حكومية من ارتكاب المليشيا جرائم وحشية بحق السكان.

وقال مصدر محلي، أن المليشيات الحوثية تعتقل جرحى وأطفالاً، كما قامت بتفجير المنازل، بالتزامن مع اشتداد المعارك في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب.

وأضاف المصدر، إن القصف الحوثي على مديرية العبدية، أسفر عن تدمير ست قرى بشكل كامل، كما أدى إلى تصاعد موجة النزوح بشكل غير مسبوق من عدة قرى في المديرية إضافة إلى مركزها.

وأشار المصدر إلى أن قوات الجيش الوطني والقبائل، تمكنت من التصدي لهجمات حزثية أخرى على 18 قرية في المديرية الواقعة جنوب مأرب.

ومساء السب، أطلق وزير الإعلام، معمر الإرياني، تحذيرات من ارتكاب المليشيا جرائم وحشية بحق السكان في العبدية، موضحا ان المليشيا ارتكبت جرائم إعدام ميداني وتصفية للجرحى وتفجير للمنازل والمباني الحكومية.

وأضاف الإرياني، أن المليشيات ارتكبت أعمال نهب للمحال التجارية ومعدات المستشفى، بعد اقتحامها مركز المديرية، واستمرارها في حصار وقصف 18 قرية.

بالتزامن، نددت الخارجية الأمريكية بعدم إيصال المساعدات الإنسانية إلى العبدية المحاصرة، متهمة الحوثيين بإعاقة وصولها لـ 35 ألف يمني.

وطالبت الوزارة في بيان مقتضب، مليشيات الحوثي بفتح ممرات آمنة للمدنيين والجرحى في العبدية.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق