توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
أعمال انتقامية بمأرب.. منظمة حقوقية تطالب بتدخل دولي لوقف جرائم الحوثي بحق أهالي العبدية
20:50 2021-10-17
نبض الشارع
حذرت منظمة حقوقية، من أعمال انتقامية بدأتها مليشيات الحوثي ضد أهالي مديرية العبدية، جنوبي مأرب، داعية إلى تحرك دولي لوقف جرائم المليشيا ضد السكان المدنيين.

وقالت منظمة سام للحقوق والحريات، في بيان، إنها تلقّت معلومات تُفيد ببدء جماعة الحوثي بممارسات انتقامية ضد المدنيين في قرية الهجة - الحرق  التابعة لمدرية العبدية.

واضافت ان المليشيا داهمت المنازل وقامت بتفجير بعضها، كما نهبت محتويات بعض المنازل، وأجبرت النساء والأطفال على ترك منازلهم.

وأوضحت المنظمة، ان المليشيا اعتقلت عشرات الأشخاص من بينهم أطفال للتحقيق معهم بحجة الحصول على معلومات، في حين قتلت الطفل "محمد ناصر" 12 عامًا أمام أهله، فيما لم تتأكد المنظمة من الأخبار الواردة عن حدوث تفجير في إدارة الأمن بمركز المدينة.

ودعت المنظمة جماعة الحوثي لوقف ممارساتها الانتقامية بشكل فوري، وإطلاق سراح كافة المعتقلين بشكل عاجل دون اشتراطات، وتحمل مسؤوليتهم لضمان سلامة السكان والممتلكات.

وطالبت المجتمع الدولي بممارسة دور فعال لوقف الانتهاكات وضمان فتح ممرات آمنة وإنسانية من أجل إيصال المساعدات الغذائية والطبية حيث تعاني المدينة من شح مقلق من معظم السلع والأصناف الرئيسية.

إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق