توجيهات عاجلة وظهور مفاجئ للرئيس هادي بعد اتفاق الرياض" تفاصيل"
الحكومة تتطلع لدعم دولي عاجل لتحقيق الاستقرار الاقتصادي
23:25 2021-10-17
نبض الشارع
ناقش رئيس الوزراء، معين عبدالملك" الأحد" مع المبعوث الأمريكي لليمن تيم ليندركينج، جهود إنهاء الحرب واستمرار الحوثيين بارتكاب إبادة جماعية ضد المدنيين في مديرية العبدية جنوبي محافظة مأرب.

وبحث الجانبان، خلال اتصال هاتفي، الدعم الأمريكي للحكومة اليمنية للقيام بواجباتها والمضي في استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، والدور المعول عليها في حشد التمويلات الدولية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي، وتخفيف معاناة الشعب اليمني في هذه الظروف الصعبة.

وقال رئيس الوزراء، إن تصعيد الحوثيين بمأرب مؤشر على إصرارها في رفض كل توجهات السلام وتحدي الإرادة الشعبية والدولية، وما يمثله ذلك منتهديد لعملية السلام ونسف الجهود الأممية والدولية المبذولة من أجل الحل السياسي.

وأشار إلى ما تقوم به الحكومة من عدن من جهود للتعامل مع التحديات المختلفة خاصة في الجوانب الاقتصادية والإنسانية، وخطط تراجع أسعار صرف العملة الوطنية، فيما تنتظر ما يمكن أن يقوم به الاشقاء والأصدقاء من دعم لهذه الجهود.

بدوره، جدد ليندركينج، دعم بلاده لعمل الحكومة من عدن واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض واجراءاتها الهادفة إلى تخفيف معاناة اليمنيين، والجهود الأممية المبذولة لإحلال السلام.

وشدد على ضرورة توقف الحوثيين عن هجومها العسكري على محافظة مأرب الذي يتعارض مع جهود إنهاء الحرب.
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق